10 نصائح لفهم وتغيير نضرتك للحياة

10 نصائح لفهم وتغيير نضرتك للحياة

0 342

اليك 10 رسائل و نصائح تساعدك على فهم الحياة اسمعها و اجعل هذه النصائح بمثابة ورق من ذهب.

 

1- آراء الاخرين بك هي وجهة نظرهم عنك لا تجعلها الواقع

قول احدهم انك فاشل مجرد رأي لن يصبح حقيقة الا اذا امنت في قرارات نفسك انك فاشل ،لا تسمح لاحد ان يقطع جناحيك فاذا قال لك انت فاشل قل له لست فاشل.

2- لا يمكن ان نغير الماضي

مستحيل متى مضى اليوم سجل لا يغير لكن نستطيع ان نتعلم من الماضي يا سادة اذا أردنا ان نحيا في ذكريات الماضي سوف نفسد المستقبل، يا سيدي اطوي الصفحة لكن لا تنسى الدرس و تعلم من الماضي.

3- احكام الاخرين على الاشياء تكشف حقيقة الاخرين لا تكشف الاشياء

لهذا ليس عليك ان تقترب من الاخرين حتى تفهمهم كن لماحا ستجدهم عند كل رأي يميطون اللثام عن داخلهم رأي الانسان يكشف معدنه.

4- السعادة مرض معدي

السعادة مرض كالكآبة اجعل كل من حولك ايجابي ابتعد عن السلبيين الذين لو وهبت لهم الدنيا لتذكرو الموت، ابتعد عن كل متشائم،

انشتاين قال كلمة جميلة :

  الايجابيون لديهم حل لكل مشكلة..ثم قال و السلبيون لديهم مشكلة لكل حل.

5- السعادة قرار داخلي و ليست امكانيات

لا اقلل من شأن المال و الماديات على العكس المال يسعد احيانا لكن بالمقابل المال ليس هو الحياة و في الغالب الاشياء التي تسعدنا لا تشترى، تسعدنا الاشياء البسيطة وهذا من عدل الله فجعل الله السعادة في ابسط الاشياء مثل ان تجلس في البر مع فنجان قهوة ترى انك ملك او تجلس في بيتك مع ابنائك يلعبون ترى انك ملكت العالم فالسعادة تنبع من الداخل و الكآبة كذلك تنبع من الداخل.

مقالات ذات الصلة
1 من 7

6- لا نفشل عندما نتعثر

كل انسان تعثر وسقط لا يوجد طريق معبد للنجاح و القمة والريادة و السيادة كل الطرق وعرة لهذا نحن حينما نتعثر لا نفشل انما نفشل اذا اتخذنا قرار التوقف من اول عثرة، لهذا تجد مثل بريطاني جميل يرددونه البريطانيين دائما

*لا تتوقف عندما تتعب توقف عندما تنتهي*

اديسون جرب الف طريقة ولم ينجح سألته احد الصحفيات ماذا استفدت قال معقبا لم يذهب شيء سدا انا اليوم اعلم الف طريقة لا يمكن ان تؤدي الى صنع المصباح.

7- اذا اردت ان تغير حياتك بداية غير افكارك

كلنا يريد ان يغير حياته من فقر الى غنى من مرض الى صحة من فشل الى نجاح، لكن لا تتغير من الافكار مثل بلال ابن رباح حرر نفسه و آمن بقوته وانه سيد لنفسه حينما قال احد احد فكان معتقد انه السيد و ليس عبدا الا لله هو اول من حرر نفسه.

8- كما تدين تدان افعل الخير لانه سيعود عليك

الكرة الارضية تدور حول نفسها حول الشمس في درب التبانة كل شيء في الدنيا يدور و الزمن دوار و كما تدين تدان كمن يسقي الناس لا بد ان يسقى مما سقى و الله سبحانه اعدل من ان تمد يدى الخير ثم لا يهيئ لك يدا للخير كل معروف تقوم به فالله سيكفيك الحاجة و هو ارحم من ان يذيقك وجعا انت كنت تخففه عن الناس.

9- اترك القلق ولا تدعه يحطمك

القلق كالكرسي الهزاز يحركك يمينا وشمالا اعلى اسفل لكنه لا ينقلك الى الامام و الخلف
احسب حساب المستقبل و دع القلل و اعد نفسك لكن لا تنسى ان الغد في يدي الله.

10- اجعل بينك و بين الناس مسافة

هذه المسافة هي مسافة امان ينصح بها الخبراء دائما مثل مسافة الامان بين السيارات، لان القلوب لو صدمت بقلب اخر لن تجد من يصلح هذا القلب فاترك لنفسك شيئا لنفسك و حافظ على المسافة بينك وبين المحبين لا تبالغ بحبك لاحد فان صفعة الخذلان تأتي بلا مقدمات فالقلوب متقلبة بحسب هواها فلا تكن عبدا للحب وغيرك حرر نفسه من الحب.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.